منتدى عام لكل فرد في الوطن العربي


    تويوتا بوضع حرج

    شاطر
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 31
    الموقع : masri.ibda3.org

    تويوتا بوضع حرج

    مُساهمة  Admin في الإثنين نوفمبر 16, 2009 11:10 pm


    تويوتا بوضع حرج
    أعلنت شركة تويوتا اليابانية عن تسجيل خسارة بحوالي 1.5 مليار دولار خلال الفترة الممتدة بين نيسان/أبريل وأيلول/سبتمبر غير أنها توقعت تقلص في الخسارة خلال السنة المالية بفضل تخفيضات التكلفة وتعزيز الطلب الناتج من خطط التحفيز الحكومية العالمية.
    وذكرت وكالة الأخبار اليابانية "كيودو" أن الخسارة التي سجلها عملاق السيارات الياباني خلال فترة الستة أشهر تقارن مع أرباح بقيمة 6.5 مليار دولار حققت في السنة الماضية، غير أن شركة تويوتا حققت ربحاً تشغيلياً مفاجئاً بقيمة 642 مليون دولار خلال الفصل الممتد بين تموز/يوليو وأيلول/سبتمبر وعادت إلى وضع شبه طبيعي للمرة الأولى خلال أربعة فصول.
    وتتوقع الشركة تسجيل خسارة مالية في مجمل السنة المالية، تقدر بـ2.2 مليار دولار في حين كانت التوقعات السابقة تشير إلى تسجيل خسارة تقدر بـ5 مليار دولار.
    كما رفعت تويوتا التي تملك أيضاً شركتي دايهاتسو وهينو هدف مبيعاتها الدولية لسنة 2009 المالية إلى 7.03 مليون وحدة، في حين كان التوقع السابق يشير إلى 6.6 مليون وحدة، وذلك بعد ازدياد الطلب على سياراتها من طراز "بريوس" وغيرها من السيارات البيئية العاملة على الغاز والكهرباء.
    وعلى الرغم من التقدم الذي تسجله تويوتا، إلا أنها الشركة الوحيدة بين شركات السيارات الثلاث الأبرز في اليابان التي تتوقع تسجيل خسارة سنوية على مستوى الميزانية الصافية والمستوى التشغيلي، إذ يستمر ازدياد قوة الين بالإضرار بالشركة.
    وكانت تويوتا قد أعلنت يوم الأربعاء عن انسحابها من سباقات فورميلا واحد، وأعلنت الشركة أن جهودها الرامية إلى تخفيض التكلفة تسير بسرعة أكبر من المتوقع.
    وفي الأشهر الستة الأولى من عام 2009، سجلت تويوتا خسارة تقدر بـ619.8 مليون دولار في حين كانت قد حققت خلال الفترة عينها من العام الماضي مربحاً يقدر بـ5.4 مليار دولار. كما قلصت الشركة توقعات الخسارة التشغيلية إلى 3.87 مليار دولار، بعد أن كانت 8.3 مليار.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 3:39 pm