منتدى عام لكل فرد في الوطن العربي


    إعادة انتخاب سرور رئيسا لمجلس الشعب

    شاطر
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 31
    الموقع : masri.ibda3.org

    إعادة انتخاب سرور رئيسا لمجلس الشعب

    مُساهمة  Admin في الجمعة نوفمبر 13, 2009 12:47 am


    إعادة انتخاب سرور رئيسا لمجلس الشعب

    أكد رئيس مجلس الشعب الدكتور أحمد فتحي سرور تعاون نواب المجلس جميعا لبناء المجتمع المصري الذي ننشده بتعميق الممارسة الديمقراطية وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في ظل القيادة الحكيمة والواعية للرئيس حسنى مبارك.
    وأشاد سرور، في الكلمة التي ألقاها في جلسة الأربعاء عقب إعادة انتخابه رئيسا للمجلس ، بمنظومة العمل التشريعي والرقابي التي تحملها نواب المجلس خلال الفصل التشريعي التاسع والذي ينتهي بدور الانعقاد الحالي.
    ووجه سرور الشكر لنواب المجلس على الثقة التي منحوها إياه .. وقال إنها لثقة غالية طالما شرفت بها على مدى أدوار انعقاد سابقة .
    وأعرب رئيس مجلس الشعب الدكتور أحمد فتحي سرور في كلمته التي ألقاها عقب إعادة انتخابه رئيسا للمجلس، عن تقديره الكبير لعمل نواب المجلس البرلمانى على مدى أربعة أعوام مضت، بذلوا خلالها جهدا ضخما وعطاء خلاقا.
    ونوه الدكتور سرور بما شهدته قاعة المجلس من زخم سياسي فاعل ونشاط برلماني مكثف واصل خلاله النواب الليل بالنهار للنهوض بمهامهم النيابية.
    وحيا سرور بهذه المناسبة الحكومة لما أبدته من تجاوب وتعاون مع المجلس إزاء طرحه للعديد من القضايا ، الأمر الذى يكرس مفهوم التعاون والتكامل بين البرلمان والحكومة.
    وأوضح أن نشاط أعضاء المجلس الدءوب لم يتوقف ولم تخبو جذوته حتى أثناء العطلة البرلمانية ، حيث واصلت أغلب اللجان إجتماعاتها بنفس الحماس والقوة ، ونظرت العديد من القضايا والموضوعات التى إقتضت الضرورة سرعة نظرها ، واستعرض نشاط
    الدبلوماسية البرلمانية للمجلس خلال تلك الفترة.

    وجدد سرور التأكيد على مبادئ التي تحكم نشاط المجلس وفي مقدمتها احترام الدستور والقانون والتطبيق السليم للائحة الداخلية للمجلس والإستهداء ، بالسوابق والتقاليد البرلمانية وأخلاقيات الممارسة التى أثرت عملنا البرلمانى طوال عقود مضت وإتخاذ الديمقراطية والحوار البناء الهادف منهجا وسبيلا.
    وشدد سرور على مبادىء احترام التعددية الحزبية والتعاطى بكل عقل مفتوح مع الرأى والرأى الآخر والوعى بأولويات العمل الوطنى فى المرحلة الراهنة والدراسة المتأنية لمشروعات القوانين لتحديث البنية التشريعية بما يتسق مع المتغيرات العالمية والتفاعل اليقظ مع قضايا الجماهير.
    كما أكد على مبادرة اللجان النوعية بدراسة القضايا ذات الأهمية وإعداد تقارير عنها والتعاون مع الحكومة إنطلاقا من إيمان عميق بأن المجلس والحكومة يعملان من أجل الصالح العام.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 3:40 pm