منتدى عام لكل فرد في الوطن العربي


    شعبان: كلمة الأسد من أهم ما قيل في القمة الاقتصادية لاحتوائها مبادرات هامة

    شاطر
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 31
    الموقع : masri.ibda3.org

    شعبان: كلمة الأسد من أهم ما قيل في القمة الاقتصادية لاحتوائها مبادرات هامة

    مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 1:49 am



    شعبان: كلمة الأسد من أهم ما قيل في القمة الاقتصادية لاحتوائها مبادرات هامة



    قالت المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان إن "كلمة الرئيس بشار الأسد من أهم ما قيل في القمة الاقتصادية لمنظمة المؤتمر الإسلامي (كومسيك) لأنها احتوت على أفكار ومبادرات هامة جداً سواء فيما يتعلق بدول المنطقة ودول منظمة المؤتمر الإسلامي أو بالصراع العربي الإسرائيلي".

    وكان الرئيس الأسد ألقى كلمة يوم أمس الاثنين خلال أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة الاقتصادية الإسلامية (كومسيك) في مدينة اسطنبول التركية.

    وأضافت شعبان في تصريح للفضائية السورية يوم الاثنين أنه "بالنسبة لمنظمة المؤتمر الإسلامي ركز الأسد على ضرورة تبادل وتطوير المعرفة بين الدول الإسلامية وأن تصبح المنظمة بفعالياتها وآلياتها فعالة وديناميكية بحيث لا نكتفي بأن ننشئ بياناً أو نقول قولاً".

    وأشارت شعبان إلى إن "المبادرة التي أطلقها الأسد بالنسبة لرفع الحصار عن غزة هي أن تقوم دول هذه المنظمة وبشكل عاجل برفع الحصار عن غزة وهذا يكون عملاً هاماً جداً بالنسبة للمنظمة فإذا كان أعداؤنا يفرضون الحصار على شعبنا فلماذا لا تقوم الدول الأعضاء بالمنظمة برفع هذا الحصار وإيصال المساعدات وأنا آمل أن يأخذ هذا الاجتماع هذه المبادرة وأن يتعامل معها ويحاول تنفيذها".

    ويعيش قطاع غزة حصارا إسرائيليا منذ نحو الثلاث سنوات، قامت خلالها إسرائيل بعدوان نهاية العام الماضي استمر 22 يوما أستشهد خلاله نحو 1400 فلسطينيا وجرح أكثر من خمسة ألاف أخرين.

    وأضافت شعبان "لقد تحدث الأسد أيضاً عن المناخ الإقليمي وأنه يجب ألا نتخيل أبداً أن ازدهارنا أو استقرارنا أو استقلالنا يمكن أن يكون سلعة مستوردة ولكن نحن الذين نصنع استقلالنا واستقرارنا وازدهارنا وأن المناخ الإقليمي هو من أهم الأشياء التي يجب العمل من أجل تحسينها".

    وأشارت شعبان إلى أن "الأجواء التي سادت لقاء الأسد مع الرئيس التركي عبد الله غل ولقاءه مع الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد على هامش القمة تشير إلى النية الصادقة والحقيقية والرؤية الإستراتيجية بين سورية وتركيا وإيران لتحويل هذا المناخ الإقليمي إلى مناخ فعال يغير مستقبل هذه المنطقة ونأمل في المستقبل القريب أن ينضم العراق بشكل فعال إلى هذا الثلاثي".

    وكان الأسد وصل إلى تركيا مساء الأحد الماضي في إطار زيارة تهدف إلى المشاركة في القمة الاقتصادية لمنظمة المؤتمر الإسلامي (الكوميسك) التي بدأت أعمالها يوم أمس الاثنين، كما شارك مساء الاثنين في قمة رباعية ضمت رؤساء تركيا غول, وإيران نجاد, وأفغانستان حامد كرزاي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 3:40 pm