منتدى عام لكل فرد في الوطن العربي


    دورة مركزية بمحافظة حماه في سوريا لموجهي ومدرسي اللغة الإنكليزية حول طرق تدريس المناهج الحديثة

    شاطر
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 31
    الموقع : masri.ibda3.org

    دورة مركزية بمحافظة حماه في سوريا لموجهي ومدرسي اللغة الإنكليزية حول طرق تدريس المناهج الحديثة

    مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 1:42 am



    دورة مركزية بمحافظة حماه في سوريا لموجهي ومدرسي اللغة الإنكليزية حول طرق تدريس المناهج الحديثة



    ركزت الدورة المركزية لموجهي ومدرسي اللغة الانكليزية من محافظتي حمص وحماة السوريتين التي افتتحتها وزارة التربية الأحد في معهد الباسل للتأهيل والتدريب التربوي بحماة على أهمية إيجاد طرق تدريس للمناهج الإنكليزية الحديثة المثبتة في الصفين السابع الأساسي والعاشر المهني تعتمد على الاستخدام المبسط للغة.



    ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الموجه الأول لمادة اللغة الإنكليزية بوزارة التربية نبال حنا قولها إن "المناهج التي تم اعتمادها هذا العام تأتي استكمالاً لخطة الوزارة بتطوير مناهج اللغة الانكليزية في جميع المراحل التعليمية والتي شملت حتى الآن صفوف الحلقة الأولى للتعليم الأساسي وصفوف السادس والسابع الأساسي والعاشر المهني في خطوة لاعتمادها على باقي الصفوف خلال السنوات المقبلة".

    وتعتمد المناهج الجديدة على المحاكاة والتواصل والقواعد الإستنتاجية والحوارات اليومية الاجتماعية بعكس المناهج القديمة التي كانت تتبع طريقة التلقين والتركيز على القوا عد والترجمة.

    وأشارت حنا إلى أنه "يجري تدريب المدرسين على كيفية إعداد دروس اللغة الانكليزية بطريقة حديثة تتضمن تفعيل دور الطالب وتحويله إلى متعلم فاعل من خلال تقليل دور المدرس وتحويله إلى دور المنشط في العملية التعليمية, كما يجري تدريب المدرسين حول كيفية التعامل مع التلاميذ لمراعاة مستوياتهم المختلفة وتنشيطهم في مجموعات حوارية تنمي قدراتهم .

    من جانبه, أشار رئيس دائرة الإعداد والتدريب بتربية حماة حميد العلي إلى "أهمية الدورة لتأهيل مدرسي اللغة الإنكليزية بعد إدخال المناهج الحديثة التي تتميز بنماذجها الحوارية والتواصلية", لافتا الى أن "المتدربين يخضعون لتدريب نظري وعملي للوصول للأداء الأمثل لتدريس المناهج الجديدة التي تم إدراجها هذا العام".

    يذكر أن الدورة تستمر ثلاثة أيام ويشارك فيها 100 موجه ومدرس لغة انكليزية من محافظتي حمص وحماة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 4:14 pm