منتدى عام لكل فرد في الوطن العربي


    شركة (زين) الكويتية تعلن إرجاء محادثاتها لشراء (سيرياتيل)

    شاطر
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 31
    الموقع : masri.ibda3.org

    شركة (زين) الكويتية تعلن إرجاء محادثاتها لشراء (سيرياتيل)

    مُساهمة  Admin في الخميس نوفمبر 12, 2009 1:36 am



    شركة (زين) الكويتية تعلن إرجاء محادثاتها لشراء (سيرياتيل)



    الرئيس التنفيذي لزين : سورية محل اهتمام و لا نؤمن بالعقوبات الأمريكية عليها

    أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (زين) إرجائها مفاوضات لشراء شركة (سيرياتيل) للهواتف الخليوية في سورية, مشيرة في الوقت نفسه إلى أن العقوبات الأمريكية على سورية لن تؤثر على توسع الشركة فيها.


    وقال الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات المتنقلة (زين) سعد البراك إن " زين تجري محادثات لشراء سيرياتيل أكبر شركة للهواتف المحمولة في سورية لكن لم نتوصل لشيء والمحادثات تأجلت" لاسباب لم يفصح عنها.

    وكانت (زين) أعلنت عن رغبتها في شراء حصة مسيطرة في شركة سيرياتيل للهواتف المحمولة, إلا أنها عادت عن قرارها في وقت لم تفلح فيه أيضا مباحثات مشركة (تركسل) التركية لبيعها أكثر من 51% من شركة (سيرياتيل) للهاتف المحمول التي كان يملك منها رجل الأعمال السوري رامي مخلوف 69% قبل إعلان الشركة طرح أسهمها للاستكتاب.

    ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) عن البراك قوله إن " العقوبات الامريكية لن تمثل عاملا في أي قرار تتخذه زين بالتوسع في سوري’", مشيرا إلى أن " سورية محل اهتمام ونحن لا نؤمن بالعقوبات الأمريكية".

    وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على سورية منذ العام 2004 شددتها فيما بعد, ورغم بوادر إنفراج في العلاقات بين دمشق وواشنطن إلا أن هذه العقوبات لاتزال مستمرة كما كان لسيرياتيل نصيب منها إذ شددت وزارة الخزانة الأمريكية العقوبات المالية في تموز الماضي عليها, من خلال تجميد كل الأرصدة التابعة للشركة في الولايات المتحدة, ومنعها من إبرام صفقات مع البنوك أو العملاء الأمريكيين.

    يذكر أن زين تعمل في إفريقيا والشرق الأوسط بما في ذلك لبنان حيث تمتلك عقد تشغيل لإحدى شركتي الهاتف المحمول في البلاد واللتين جرى تأميمها قبل عدة سنوات.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 3:38 pm