منتدى عام لكل فرد في الوطن العربي


    القراصنة الصوماليون يحتجزون سفينة تحمل علم الإمارات ويطلقون النار على أخرى

    شاطر
    Admin
    Admin
    Admin

    المساهمات : 101
    تاريخ التسجيل : 06/11/2009
    العمر : 31
    الموقع : masri.ibda3.org

    القراصنة الصوماليون يحتجزون سفينة تحمل علم الإمارات ويطلقون النار على أخرى

    مُساهمة  Admin في الأربعاء نوفمبر 11, 2009 1:00 am



    القراصنة الصوماليون يحتجزون سفينة تحمل علم الإمارات ويطلقون النار على أخرى



    أطلق قراصنة صوماليون يوم الاثنين النار على سفينة تجارية في المحيط الهندي وفي أحدث هجوم للقراصنة, بعد أن احتجزوا سفينة شحن ترفع علم دولة الإمارات محمّلة بأسلحة إلى الصومال.


    ونقلت وكالة الأنباء (رويترز) عن مسؤول في برنامج مساعدة البحارة في شرق إفريقيا قوله إن "القراصنة احتجزوا سفينة شحن ترفع علم دولة الإمارات تحمل أسلحة في طريقها إلى الصومال", موضحاً أن "السفينة التي يعتقد أنها تحمل الاسم المزيف (الميزان) خطفت يوم الأحد وهي محتجزة قرب مدينة جاراكاد في شمال الصومال".

    وأضاف المسؤول أن "السفينة هي إحدى ناقلات الأسلحة التي تتحايل بشكل منتظم على حظر السلاح الذي تفرضه الأمم المتحدة على الصومال".

    واشتعلت النار في السفينة بعد أن أصيبت بأعيرة نارية وقذيفة صاروخية, إلا أنه لم تقع إصابات وظل ربان السفينة مسيطرا على الوضع.

    وشن القراصنة 12 هجوما في تلك المنطقة خلال شهر, وذلك أن كانت وتيرة حوادث اختطاف السفن هدأت في فترة الأمطار الموسمية الحالية, بيد أن القراصنة كثفوا هجماتهم في الأسابيع الأخيرة, فقد احتجزوا 11 سفينة على الأقل وأكثر من 200 فرد من أطقمها.

    ويقوم القراصنة بتحميل الزوارق السريعة على سفن اكبر تحمل القراصنة والمؤن الضرورية مما يمكنهم من البقاء في عرض البحر لمدد طويلة والإبحار لمسافات ابعد.

    يذكر أن أكثر من 40 سفينة حربية من مختلف الدول تقوم بأعمال الدورية قبالة السواحل الصومالية للتصدي للقراصنة الذين غيروا أساليبهم وباتوا ينشطون في مناطق ابعد في عرض البحر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 4:39 pm